بالفيديو: زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب سواحل روسيا وتحذيرات من تسونامي

وقع زلزال بقوة 7.2 درجة صباح الأحد وفق التوقيت المحلي، قبالة الساحل الشرقي لمنطقة كامتشاتكا الروسية، على عمق 51 كيلومتراً، وقد أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بهذه المعلومات.

 

وفي سياق متصل فقد صرّح المركز الوطني الأميركي للتحذير من موجات المد العاتية “تسونامي” بوجود تهديد محتمل لحدوث تسونامي نتيجة الزلزال، الذي وقع على بعد حوالي 90 كيلومتراً شرقي مدينة بيتروبافلوفسك كامشاتسكي، وذلك وفقاً لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

ومع ذلك فقد أكد فرع وزارة الطوارئ الروسية في كامتشاتكا عدم وجود تهديد بتسونامي، مشيراً إلى أن الهزات الارتدادية التي تلت الزلزال تراوحت شدتها بين 3.9 و5 درجات.

ويذكر أن شبه جزيرة كامتشاتكا تقع ضمن “حزام النار”، وهي منطقة تشهد نشاطاً زلزالياً وبركينياً كثيفاً يمتد من اليابان إلى حوض المحيط الهادئ مروراً بجنوب شرق آسيا.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.