حرائق ضخمة بغابات تركيا تستمر لليوم الثالث بسبب الرياح والحرارة الشديدة

اشتعلت حرائق الغابات في غربي تركيا لليوم الثالث على التوالي، حيث تفاقمت بسبب الرياح القوية وارتفاع درجات الحرارة.

 

وقد اندلعت أكثر من 130 حريقًا في مختلف أنحاء البلاد خلال الأسبوع الماضي، وذلك وفقًا لمديرية إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا. 

وعلى الرغم من أنّ معظم هذه الحرائق قد تم السيطرة عليها، إلا أنّ ثمانية حرائق كبيرة لا تزال مشتعلة في محافظات إزمير وأيدين ومانيسا وكارابوك وبولو.

 

دخان كثيف يغطي مدينة إزمير
دخان كثيف يغطي مدينة إزمير

 

ويعمل الآلاف من رجال الإطفاء بجد لمكافحة الحرائق سواء من الأرض أو من الجو، كما يتم الاستعانة بالعشرات من الطائرات ومئات المركبات للاستجابة للطوارئ. 

وقد تم إجلاء آلاف الأشخاص من المناطق المتأثرة، ولم يتم تسجيل أي إصابات حتى الآن، بحسب تصريح وزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي للصحفيين يوم السبت أثناء زيارته للمحافظات المتضررة.

 

حرائق الغابات في تركيا
حرائق الغابات في تركيا

 

وقد أوضح وزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي بأن الحرائق قد تفاقمت نتيجة انخفاض مستوى الرطوبة والرياح القوية وارتفاع درجات الحرارة. 

وفي هذا السياق فقد أصدرت المديرية العامة للغابات تحذيرًا للسكان من إشعال النيران في الهواء الطلق خلال الأيام العشرة المقبلة، مشيرةً إلى أن الظروف الجوية في غربي تركيا قد تزيد من خطر حرائق الغابات بنسبة تصل إلى 70%.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.