تحذير عاجل من الدفاع المدني بشأن حالة الطقس من اليوم وحتى الخميس ويُشدد: “ابقوا في أماكن”

مازالت حالة الطقس في المملكة العربية السعودية تشهد حالة من عدم الإستقرار، فبعض المناطق في المملكة تشهد ارتفاع شديد درجات الحرارة، لتصل إلى 50 درجة، وذلك كما في منطقة الشرقية وبعض محافظات منطقة الرياض، بينما تشهد محافظات أخرى سيول وتساقط لحبات البرد وأمطار غزيرة متنوعة الشدة.

حالة الطقس اليوم وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني

ومنذ قليل أصدر الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية بياناً حول أحوال الطقس من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، ووفق البيان فإنه يوجد حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية بدايةً من اليوم وحتى يوم الخميس القادم، مؤكداً على استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مناطق من المملكة.

صورة 1

اقرأ معنا:

وأضاف الدفاع المدني أن منطقة جازان ستكون من أكثر المناطق المعرضة للأمطار الغزيرة والغير مسبوقة، وخاصة في مثل هذا الموعد من كل عام، كما ستتأثر منطقة الرياض في السليل ووادي الدواسر بهذه الموجة، هذا بالإضافة إلى منطقة الباحة ونجران وحائل وعسير ومنطقة مكة المكرمة.

نصائح الدفاع المدني

ونصح الدفاع المدني السعودي كافة المواطنين والمقيمين بالمملكة، بضرورة أخذ الحذر والحيطة اللازمة، وعدم التعرض لأماكن جريان السيول وتجمعات المياه والأودية، والبقاء في مكان آمن لحظة تساقط الأمطار وجريان السيول، ونصح باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المحتصة والدفاع المدني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.