بعد 115 مخالفة.. مانشستر سيتي مهدد بالهبوط من الدوري

ينتظر مانشستر سيتي نتيجة المداولات التي تستعد اللجنة التأديبية المستقلة في بحثها بشأن 115 مخالفة قام بها الفريق الإنجليزي تتعلق بقانون اللعب المالي النظيف، ويعود تاريخ بعض هذه المخالفات إلى 15 عامًا.

ونجح مانشستر سيتي في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 8 مرات وتحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بجانب عدد من البطولات المختلفة وصل مجموعهم إلى 23 بطولة خلال 16 عام تحت سيطرة مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار الذين استحواذوا على النادي منذ 2008.

 

مجموعة عقوبات تهدد مانشستر سيتي

وينتظر مانشستر سيتي نتيجة مداولات اللجنة التأديبية بشأن مخالفته لقانون اللعب المالي النظيف، ويعود تاريخ بعض هذه الانتهاكات إلى 2009 ولذلك تشير بعض المصادر أن العقوبة المنتظرة ستكون صارمة وصعبة من أجل جعل النادي صاحب الملكية الإماراتية عبرة للأندية الآخرى.

وأشار أحد رؤساء الأندية الإنجليزية في تقرير لموقع “ذا أثليتك” أنه الرأي العام أنه يجب أن تكون العقوبة صارمة وأنه سيتم خصم من 70 إلى 80 نقطة للتأكد من هبوط مانشستر سيتي من الدوري ولعب موسم واحد على الأقل في دوري البطولة الإنجليزية والمعروف “تشامبيونشيب”.

وفي تصريح آخر لرئيس رابطة الدوري ريتشارد ماسترز: “لقد حان الوقت للفصل في القضايا المتعلقة بشأن مانشستر سيتي، لقد مرت عدة سنوات وهذه القضية تحتاج إلى حل، عندما تنتهي التحقيقات بشكل نهائي وينشر الحكم سنخرج ونرد على جميع الأسئلة”.

سابقة اختراق اللعب المالي النظيف

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يهدد فيها مانشستر سيتي بمثل هذه التهم، حيث كان قد سبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” منع سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة موسمين بسبب اختراقه لقانون اللعب المالي النظيف وفرض غرامة مالية قدرها 30 مليون يورو.

ونجح مانشستر سيتي في التخلص من حزمة العقوبات التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الأوروبي بعد أن لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي، وكانت المخالفات التي ارتكبها النادي تتمثل في تعظيم إيراداته من الرعاية وتغيير الأرقام في تقاريره المالية بين 2012 و2016 للحصول على هامش أكبر للإنفاق على فريق كرة القدم والبنية التحتية خلال هذه الفترة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.