جدري القرود يُهدد البشرية.. الصحة العالمية ترفع حالة الطوارئ

العالم أصبح مليء بالأوبئة والأمراض خلال الفترة الحالية، بعد فيروس كورونا الذي هدد البشرية خلال الأربعة سنوات الماضية.

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن رفعها حالة الطوارئ الصحية على مستوى العالم بسبب تفشي سلالة جديدة من فيروس “جدري القرود”.

وأفادت خلال اجتماع عقدته لجنة طوارئ المنظمة في جنيف اليوم، أن هناك خطر لانتشار الفيروس عبر الحدود الذي ارتفعت أعداد حالات الإصابة به على 13 دولة أفريقية.

وقدمت المنظمة 1,45 مليون دولار من صندوق الطوارئ لجهود الرصد والاستجابة، داعيةً إلى التعاون الدولي للسيطرة على الفيروس وتوفير نحو 15 مليون دولار أمريكي لمساعدة الدول المتضررة في مكافحة التفشي وإجراء البحوث.

وتبحث المنظمة العالمية خلال الفترة الحالية عن التوصل واكتشاف علاج نهائي لهذا المرض الخطير، والذي يُهدد البشرية خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قامت الصحة العالمية بتصنيفه بأنه مميت وقاتل، بعدما أودى بحياة المئات من الآلاف من الأشخاص حول العالم خلال عام 2020، مما جعل هناك عزلة تامة للعالم، قبل وضع إجراءات احترازية للحد من انتشاره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.