30 ألف معلم جديد و50 ألف معلم بالحصص.. حلول جذرية لأزمة نقص المعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن خطة شاملة لمواجهة أزمة نقص المعلمين التي تعاني منها المدارس المصرية، وكشف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، عن وجود عجز يصل إلى 469 ألف معلم، وهو ما يؤثر سلبًا على جودة العملية التعليمية، وأكد على سعي الوزارة إلى رفع كفاءة المعلمين الحاليين وتوفير التدريب اللازم لهم، و تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

خطة وزارة التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن الخطة الوزارية الشاملة والتي تتكون من عدة محاور، منها:

  • تعيين 30 ألف معلم سنويًا: أكد الوزير عن الاستمرار في تطبيق المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا،.
  • تفعيل قانون مد الخدمة: ستعمل الوزارة على تفعيل قانون مد الخدمة، وهو القانون 15 لسنة 2024 من أجل الاستفادة من خبرة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش.
  • التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة: التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة فى مختلف الإدارات التعليمية حسب حاجتها، من أجل سد العجز في المواد والمعلمين.
  • الاستعانة بخريجي الجامعات: الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتى التعليم العالى والتضامن الاجتماعى، كما سيتم زيادة فترة التدريس من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا.
  • زيادة مدة الحصص: زيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.