إيران وإسرائيل.. صراع يجعل المنطقة على حافة الهاوية

المنطقة العربية لم تعد لديها القدرة على تحمل الصراعات التي تحدث خلال الآونة الأخيرة، بعد الهجمات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على عددًا من الأهداف لحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى حجم الدمار الذي خلفه نتيجة قصفه الجوي المستمر على قطاع غزة ورفح الشهور الماضية.

وكان الاحتلال الصهيوني قد أقدم على فعل مشين، بعدما اغتال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، مما جعل إيران تدخل كطرف في هذا الصراع الفلسطيني الصهيوني.

أصبحت منطقة الشرق الأوسط على حافة الهاوية، بعد الأحداث التي شهدتها من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتبحث إيران عن الرد العنيف على اغتيال هنية خلال الفترة الحالية، لكن هناك تخوف من الدخول في حرب ضخمة مع الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، والتي تعتبر مساندة بقوة للاحتلال في هذا التوقيت.

وبدأت إيران في العودة لطاولة المفاوضات خلال الساعات القليلة الماضية، لكن هناك تقارير إيرانية تؤكد على أن الانقسام أصبح واضحًا داخل طهران، حيث يرى قادة من الجيش بأنه من الضروري الرد بقوة على ما حدث من إسرائيل، بينما يرى قطاع آخر أنه لابد من الخروج من هذه الأزمة بانتصار كبير من خلال وقف إطلاق النار في فلسطين واستكمال البرنامج النووي كما وعدت أمريكا.

في سياق متصل، يبدأ حزب الله اللبناني تواصله مع الجانب الإيراني لمعرفة موعد الهجوم على الجانب الصهيوني، وذلك من أجل أخذ الحيطة والحذر من الضربات المحتملة من جانب الصهاينة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.