درجة الحرارة تصل 50 مئوية.. مركز الأرصاد يحذر من موجة حارة في السعودية

المملكة العربية السعودية تشهد أجواء حارة للغاية خلال الفترة المقبلة، حيث حذر مركز الأرصاد الوطني السعودي المواطنين من التواجد فى المناطق التي تتعرض للشمس.

تفاصيل طقس السعودية الفترة المقبلة 

أكد المركز السعودي أن بداية من الخميس المقبل وحتى الإثنين، ستشهد عددًا من المناطق موجة حارة للغاية، حيث توقع بأن تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأوضح المركز السعودي أن المناطق التي تتعرض لهذه الموجة الحارة، هم؛ الدمام، والظهران، والأحساء، وحفر الباطن.

وكانت المملكة العربية السعودية قد شهدت أمطارًا متوسطة لغزيرة ورعدية خلال الفترة الأخيرة، حيث أدت إلى جريان السيول وهبوط فى أرضية العديد من المناطق وعلى رأسها جازان.

وواجهت جازان طقسًا سيئًا، حيث ضربت السيول المحافظة، مما جعل الأهالي يعيشون في قلق وخوف من تأثير هذه الأمطار على منازلهم.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعد من الدول التي تشهد حالة حارة للغاية صيفًا وأمطار رعدية غزيرة وبرودة شديدة شتاءًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.