الدكتور نظير عياد مفتيًا جديدًا لمصر.. سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات

بقرار جمهوري، تولى الدكتور نظير عياد منصب مفتي الجمهورية خلفًا للدكتور شوقي علام، ويعد الدكتور عياد شخصية أكاديمية بارزة، يتمتع بسيرة ذاتية حافلة بالإنجازات العلمية والأكاديمية، ومن خلال المقالة نعرض لكم السيرة الذاتية لمفتي الجمهورية الجديد.

من هو الدكتور نظير عياد؟

حصل الدكتور نظير عياد على درجة الدكتوراه في أصول الدين تخصص العقيدة والفلسفة من الأزهر الشريف، وله العديد من الأبحاث والمؤلفات في هذا المجال، شغل الدكتور عياد العديد من المناصب الأكاديمية، منها عمادة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، وعضوية العديد من اللجان العلمية.

الدكتور نظير عياد مفتيًا جديدًا لمصر.. سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات
الدكتور نظير عياد
  • الحصول على أعلى الدرجات العلمية: حصل الدكتور عياد على ليسانس، وماجستير، ودكتوراه في أصول الدين بتقدير ممتاز.
  • الخبرة الأكاديمية: شغل الدكتور عياد العديد من المناصب الأكاديمية، بدءًا من المعيد وصولًا إلى الأستاذية في جامعات مرموقة.
  • الإنتاج العلمي: له العديد من المؤلفات والأبحاث في مجال العقيدة والفلسفة، كما أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه.
  • العمل المجتمعي: شارك الدكتور عياد في العديد من الأنشطة المجتمعية، مثل عضوية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وبيت العائلة المصرية.

تولي منصب مفتي الجمهورية

يعتبر تولي الدكتور نظير عياد لمنصب مفتي الجمهورية تكليفًا جديدًا يضاف إلى مسيرته الحافلة، ومن المتوقع أن يساهم الدكتور عياد في تقديم الرأي الشرعي في مختلف القضايا المعاصرة، وتعزيز دور الأزهر الشريف في نشر الوسطية والتسامح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.