العالم يغلي.. صراعات تقود لكارثة الحرب العالمية الثالثة

أصبحت الصراعات على أشدها خلال الفترة الحالية في جميع أنحاء العالم، بعد الظواهر الطبيعية العنيفة التي انتشرت مؤخرًا إلى جانب اقتراب دخول عدة دول في حروب دامية.

شهدت اليابان هبوطًا تاريخيًا في أسهمها الإثنين الماضي، حيث شبهه أحد الخبراء بأنه “الإثنين الأسود”، بينما تعرضت سواحلها لخطر تسونامي مدمر، بعدما ضرب زلزالين متتالين أحد الجزر هناك، كما حدث في العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الجاري 2024.

فيما تواصل بورصات العالم النزيف بشدة وتصبغ باللون الأحمر، حيث تراجع سعر البيتكوين والعملات المشفرة والنفط، بدلًا من ارتفاع سعر برميل النفط على خلفية التصعيد في المنطقة والخشية من الحروب في منطقة الشرق الأوسط.

بينما شهدت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى نزيفًا أخرًا على خلفية دخول أمريكا في ركود اقتصادي.
بينما يواصل دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق والمرشح الرئاسي الحالي، هجومه العنيف على جو بايدن الرئيس الحالي للبلاد ونائبته والمرشحة على رئاسة أكبر دول العالم كامالا هاريس.

في سياق متصل، تشهد المنطقة العربية والشرق الأوسط سخونة في الأجواء غير مسبوقة، بعد الاستفزازات التي تقوم بها دولة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ضد حزب الله اللبناني وإيران وتركيا خلال الفترة الأخيرة، مما يجعل هناك مخاوف من تفجر حرب إقليمية برد إيران وحلفائها على اعتداءات إسرائيل.

وتوترت الأوضاع أيضًا في ورئيسة وزراء ‎بنغلاديش تستقيل وتفر إلى الهند،  حيث يحكم الجيش بنغلاديش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.