تسونامي جديد.. سيناريو 2011 يعود لأذهان العالم

يبدو أن العالم على موعد مع تسونامي جديد يضرب السواحل اليابانية كما حدث مع أوائل العقد الماضي.

وكانت عددًا من المناطق الساحلية باليابان قد تعرضت لإعصار تسونامي، حيث أدت إلى خسائر فادحة للاقتصاد الياباني.

تفاصيل تسونامي اليابان 2011

تفاجئ العالم بحدوث إعصار كبير ومُدمر قبالة سواحل شرق اليابان في الحادي عشر من مارس من2011 .

فقد أدى إلى موجات تسونامي في المحيط الهادي، وقع مركز الزلزال السطحي 373 كم شمال شرق العاصمة طوكيو و130 كيلا شرق مدينة سنداي.

ويعد زلزال توهوكو باليابان 2011، أحد أكثر الزلازل المدمرة التي شهدتها البلاد على الإطلاق.

فقد بلغ قوته 9 درجات وضرب تحت البحر في مارس 2011 قبالة السواحل الشمالية الشرقية لليابان.

وأدى هذه الزلزال احدوث إعصار تسونامي، مما أدى إلى وفاة نحو 18500 شخصًا بين قتيل ومفقود، بينما أدى هذا الزلزال وإعصار تسونامي لكارثى نووية في محطة فوكوشيما.

الزلازل تضرب اليابان

تعرضت جزيرة كيوشو اليابانية بالأمس الخميس الموافق الثامن من أغسطس الحالي، لزلزالين متتالين، مما جعل هناك حالة من القلق لدي المواطنين.

جاء الزلزال الأول بقوة 6.9 ريختر، بينما الثاني أتى بقوة 7.1 ريختر، حيث يخشى مواطنين هذه الجزيرة من الهزات المتتالية التي تتبع حدوث الزلازل.

وكشفت تقارير صحفية يابانية أن هناك توقعات بأن يكون هناك تسونامي يضرب هذه الجزيرة، مما جعل الحكومة اليابانية تقوم بإخلاء المنطقة تحسبًا لحدوث أي طارئ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.