تسونامي يجتاح سواحل اليابان.. ماذا يحدث؟

المناطق الساحلية باليابان تتعرض لتسونامي خلال الفترة الحالية، مما يجعل هناك قلق كبير على حياة الآلاف من المواطنين خلال الساعات القليلة المقبلة.

تفاصيل زلازل اليابان صباح اليوم الخميس

تعرضت جزيرة كيوشو لزلزالين متتالين، حيث كان الأول بقوة 6.9 ريختر، بينما جاء الثاني بقوة 7.1 ريختر.

وتفاجئ الجميع بهزات أرضية عنيفة في العديد من المؤسسات والمطاعم والمدارس بهذه الجزيرة، حيث عمت حالة من القلق والتوتر، مما جعل هناك ضرورة مُلحة لتواجد رجال الحماية المدنية لإنقاذ العالقين جراء هذه الظواهر الطبيعية العنيفة.

 

في سياق متصل، لم تكشف أي تقارير صحفية خلال الفترة الحالية عن وقوع أي إصابات أو ضحايا جراء هذان الزلزالين، لكن هرع رجال الحماية المدنية وقامت الحكومة اليابانية برفع حالة الطوارئ من أجل الاستعداد لما سيحدث جراء هذه الزلازل.

ويخشى الشعب الياباني من تكرار سيناريو الفاجعة الطبيعية التي حدثت خلال عام 2011، بعدما ضرب تسونامي عنيف مناطق ساحيلية مما خلف أضرار جسيمة بالبلاد وأدى لخسائر اقتصادية عنيفة.

ويتوقع العديد من خبراء الزلازل والظواهر الطبيعية أن تشهد المناطق الساحلية في اليابان هدوءًا خلال الساعات المقبلة، لكن القلق من الهزات الأرضية التي تتبع الزلزال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.