إيران تحذر شركات الطيران من التحليق فوق مجالها الجوي .. هل ترد طهران الليلة؟

كشف مصدر بالطيران المدني المصري، وفق ما نقلته قنا “إكسترا نيوز” الإخباري، أن السلطات الإيرانية أصدرت تحذيرات لشركات الطيران المدني في جميع دول العالم من التحليق فوق مجالها الجوي، الأمر الذي يثير الكثير من الشكوك حول اقتراب الرد العسكري الإيراني، على الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق إسماعيل هنية، زعيم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على الأراضي الإيرانية، والتي تسببت في استشهاده.

وأضافت القناة أن بلاغ السلطات الإيرانية والذي تضمن التحذير من استخدام الأجواء الفارسية في رحلاتها الجوية، جاء بدعوى قيام قوات طهران بعمل تدريبات عسكرية.

صورة 1

يذكر أن طهران احتفظت لنفسها بحق الرد بعد العملية الغادرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أراضيها، والتي جاءت كحلقة في سلسلة الضربات المتبادلة بين الدولتين منذ بدء علمية طوفان الأقصى، والتي ظهرت فيها طهران كقوة داعمة لعناصر المقاومة في غزة.

وكانت وكالة رويترز قد أكدت أن شركات الطيران المصرية سوف تتجنب التحليق في الأجواء الإيرانية صباح الخميس لمدة ثلاثة ساعات، الأمر الذي يؤكد أن الرد العسكري الإيراني يمكن أن يتم خلال الساعات القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.