أكتب رقم جلوسك وأحصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور ظهورها رسمياً

أوشكت وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة برصد وتدقيق نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وبناءً عليه، فإن الإعلان الرسمي عن النتيجة النهائية بات وشيكًا، حيث من المتوقع أن يتم خلال الساعات القليلة المقبلة.

يعقد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف، مؤتمراً صحفياً يوم الثلاثاء المقبل للإعلان الرسمي عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وسيشمل المؤتمر تفاصيل النتيجة، بما في ذلك أسماء الأوائل والنسب المئوية للنجاح.

 

موقع نجوم مصرية يقدم خدمة جلب نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول عليها من المصادر الرسمية المتمثلة في موقع وزارة التربية والتعليم وبعض المواقع الإخبارية الحاصلة على حق نشر نتيجة الثانوية العامة، كل ما عليكم هو التفضل بوضع رقم الجلوس الخاص بكم في تعليق أسفل هذه المقالة، وسيقوم فريق محررونا بقسم أخبار التعليم بجلب النتيجة لكم والرد عليكم بها فور إعتمادها بشكل رسمي من قبل الوزارة.

درجات الرأفة للثانوية العامة 2024

وقبيل الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2024، أفاد موقع صدى البلد نقلاً عن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بأن عدداً من الطلاب قد استفادوا من درجات الرأفة، حيث قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قد قامت بتطبيق نظام درجات الرأفة هذا العام لمساعدة الطلاب الذين يستحقونها ويحتاجونها، وذلك قبل ساعات قليلة من صدور النتائج الرسمية للمرحلة الثانوية ٢٠٢٤.

حيث ساهمت درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024 في تحويل الطلاب الذين كانوا على وشك الرسوب إلى ناجحين، وتحديداً لأولئك الذين كانوا بحاجة إلى القليل من الدرجات لتحقيق النجاح، كما ساعدت درجات الرأفة الطلاب الراسبين في ثلاث مواد على دخول امتحانات الدور الثاني بدلاً من إعادة السنة، شريطة أن يكونوا قريبين من النجاح في إحدى المواد الثلاث قبل تطبيق الرأفة.

الجدير بالذكر أن مجموع درجات الثانوية العامة النهائي هو 420 درجة، وفيما يلي جدول يوضح الدرجات النهائية لكل مادة:

المادة الدرجة
التربية الدينية 25
التربية الوطنية 25
الاقتصاد 25
الإحصاء 25
اللغة العربية 80
اللغة الأجنبية الأولى 50
اللغة الأجنبية الثانية 40
الأحياء 60
الفيزياء 60
الكيمياء 60
الجيولوجيا 60
التاريخ 60
الجغرافيا 60
علم النفس 60
الفلسفة 60
الجبر والهندسة الفراغية 30
التفاضل والتكامل 30
الديناميكا 30
الاستاتيكا 30

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.