جازان تتصدر المشهد.. أمطار رعدية غزيرة في السعودية

كشف مركز الأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن طقس بلاد الحرمين الشريفين اليوم الأحد الموافق الرابع من أغسطس للعام الميلادي الجاري 2024.

وشهدت منطقة جازان بالأمس هطول أمطار غزيرة، كما انضمت إليها مدينى جيزان وعدة مناطق مختلفة بالمملكة.

وأدى هبوط الأمطار الرعدية الغزيرة لسريان سيول، حيث سادت حالة من التفاؤل والسعادة وسط المواطنين السعوديين في هذه المناطق، فيعتبرون أن هذه الأمطار خير للبلاد.

تفاصيل حالة الطقس في السعودية

أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في بلاد الحرمين الشريفين، أن حالة الطقس المتوقعة لليوم الأحد على مناطق المملكة، بأن هناك أمطار غزيرة على محافظة جازان وعدد من المحافظات الأخرى.

وأشار المرطز الوطني السعودي للأرصاد الجوية إلى أن هناك توقعات باستمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة والتي ستتحول لغزيرة في كثير من الأحيان.

وشددت على أنه في حالة جريان سيول في منطقة جازان والمناطق الأخرى فأنه سيصاحبها زخات برد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

في سياق متصل، أظهرت العديد من المقاطع الفيديو المصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي هطول أمطار غزيرة، إلى جانب حدوث شاهقة مائية نادرة في جازان، مما جعل هناك حالة من التفاؤل المصحوبة بالقلق لدي المواطنين في هذه المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.