السعودية تكشف عن ملعب أرامكو.. تحفة معمارية

تواصل المملكة العربية السعودية، كشفها عن الملاعب الضخمة في بلاد الحرمين الشريفين خلال الفترة الحالية، وذلك على أمل استضافة كأس العالم 2034.

وكانت السعودية، قد تقدمت رسميًا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بملف لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

ملعب أرامكو في السعودية.. تفاصيل التحفة المعمارية

يعد ملعب أرامكو تحفة معمارية بتصميم مدهش مستوحى من دوامات المياه، وبسعة 47 ألف متفرج، والانتهاء من بناءه خلال فترة قياسية لا تتجاوز العامين ( بحلول عام 2026).

وأعلنت مجموعة روشن عن تعاونها مع أرامكو السعودية لبناء “ملعب أرامكو” لكرة القدم الذي سيتسع لنحو 47 ألف متفرج في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

ومن المتوقع الانتهاء من الملعب وتشغيله بحلول عام 2026، ليستضيف العديد من الفعاليات المحلية والدولية، بما فيها بطولة كأس آسيا والمزمع أن تستضيفها المملكة في يناير آسيا 2027م.

ويحظى ملعب أرامكو بتصميم متميّز مستوحى من دوامات المياه التي تتشكل قبالة سواحل الخليج العربي، وسيلبي الملعب احتياجات الأنشطة الترفيهية والرياضية على حد سواء.

وستتبع هذه التحفة المعمارية أعلى المعايير التي تعزز الشمولية والسلامة والاستدامة، مما يجعلها وجهة محلية رائدة للرياضة والترفيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.