أسعار الذهب والدولار في الأسواق العالمية.. انخفاض حاد وارتفاع مفاجئ

شهدت الساعات القليلة الماضية من اليوم الثلاثاء، انخفاضًا في أسعار الذهب بالأسواق العالمية، بعد حالة التراجع على الإقبال عليه.

ويبحث المستثمرين بالمملكة العربية السعودية عن مزيد من المؤشرات بشأن الموعد النهائي لخفض أسعار الفائدة بالبنك المركزي الأمريكي، حيث اجتمع صباح اليوم الثلاثاء لاتخاذ قرارات بشأن السياسة النقدية.

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية تراجعًا حادًا، حيث انخفضت في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2380.31 دولار للأوقية “الأونصة الواحدة”.

بينما لم يكن هناك أي تغييرات بشأن العقود الأمريكية الآجلة للذهب، والتي سجلت 2377.30 دولار.

فيما شهد سعر الدولار ارتفاعًا مفاجئًا اليوم، بعدما شهد حالة استقرار خلال الأيام القليلة الماضية.

في سياق متصل، يتوقع خبراء الذهب بالولايات المتحدة الأمريكية أن يكون هناك إبقاء من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية اجتماعه.

ومن المقرر أن يستمر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالس يومين والذي بدأ صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثلاثون من شهر يوليو الجاري، لكن سيكون هناك فتح الباب من أجل تيسير السياسة في وقت مبكر.

ومن المتوقع أن يكون تيسير السياسة في وقت مبكر من شهى سبتمبر في حالة الإقرار باقتراب التضخم من المستهدف له عند 2%.

أسعار المعادن الأخرى

شهدت أسعار االمعادن النفيسة الأخرى، انخفاضًا حادًا أيضًا على غرار الذهب، فقد جاء سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 27.69 دولار للأوقية.

بينما ثبت سعر البلاتين عند 948.55 دولار للأوقية، فيما سجل البلاديوم  انخفاضًا بنسبة 0.7% إلى 897.50 دولار للأوقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.