بشكل رسمي.. السعودية تتقدم لتنظيم كأس العالم 2034

بعد استضافة قطر لكأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز منتخب الأرجنتين، تسعى العديد من الدول العربية لإعادة التجربة واستضافة المونديال على أراضي عربية مرة أخرى، ومن ضمن هذه الدول المملكة العربية السعودية، حيث كانت استضافة قطر للمونديال مميزة في عديد من الجوانب، النظام والقوانين الموضوعة، الملاعب المميزة، الشوارع المكيفة وخاصة الحد من المشاكل بين الجماهير عن طريق منع الخمور، وبالطبع لم يكن الجميع سعيد بالقوانين الموضوعة من قبل الدولة المسلمة العربية قطر، حيث هنالك دول غربية أعربت عن غضبها من القوانين الموضوعة، وخاصة منع رفع علم الشواذ.

صدق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود على دعم ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، وذلك بعد إتمام كافة التفاصيل والمتطلبات، ومن المقرر تسليم الملف للفيفا في باريس، من قبل كلا من رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.

رسميًا.. السعودية تتقدم لتنظيم كأس العالم 2034
رسميًا.. السعودية تتقدم لتنظيم كأس العالم 2034

وعبّر الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد، لدعمهما الكبير للرياضة، وأكد على السعي في استضافة النسخة الاستثنائية من البطولة التي تجمع 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ كأس العالم.

رسميًا.. السعودية تتقدم لتنظيم كأس العالم 2034
رسميًا.. السعودية تتقدم لتنظيم كأس العالم 2034ودي

وتابع عبدالعزيز بن تركي قائلًا: “إن الإشراف المباشر من سمو سيدي ولي العهد – أيده الله – على ملف ترشح المملكة لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير، يجسد حرص سموّه، على المضي قدماً نحو صناعة مستقبل الرياضة في المملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبناء جيل رياضي متميز وقادر على المشاركة، وتمثيل الوطن خير تمثيل في كبرى المحافل الرياضية القارية والدولية؛ لتواصل بلادنا ريادتها على مختلف المستويات وجميع المجالات، ولنثبت للعالم أجمع ما تمتلكه بلادنا من طاقات شابة قادرة على استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.