النفط يعاود الارتفاع بعد خسائر الأسبوع الماضي

أسعار النفط في الأسواق العالمية، عادت للارتفاع مرة أخرى صباح اليوم الإثنين الموافق التاسع والعشرون من شهر يوليو الجاري لعام 2024، بعد الخسائر التي سجلها الأسبوع الماضي.

وتزداد المخاوف في الأسواق العالمية من الصراعات الموجودة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنه حزب الله اللبناني على قرية مجدل شمس بهضبة الجولان السورية التي تقع تحت احتلال العدو الصهيوني الغاشم.

أسعار النفط في الأسواق العالمية

شهدت العقود الآجلة لخام البرنت ارتفاعًا بقيمة 83.53 دولارًا للبرميل الواحد، حيث 40 سنتًا بنسبة 0.5%.

بينما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتاً أو 0.4%، ليُسجل 77.50 دولار للبرميل.

تعرضت النفط خلال الأسبوع الماضي لهبوط في الأسعار، حيث خسر بنسبة 1.8%، فقد تعرض خام برنت غرب تكساس الوسيط لهبوط بنسبة 3.7%، بعد تراجع الطلب الصيني إلى جانب عدم الوصول لأي حلول فيما يخص وقف إطلاق النار في فلسطين المحتلة بين المقاومة وجيش الاحتلال الصهيوني.

ومن المقرر أن يكون هناك لمجلس الاحتياط الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي”، وذلك مع نهاية الشهر الجاري 30 و31 يوليو الجاري.

وتأتي التوقعات بشأن هذا الاجتماع إلى بقاء أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25% إلى 5.50%.

فيما أصبحت هناك حالة من التباطؤ للوظائف الأمريكية خلال يونيو، بينما تسيطر حالة من الإحباط على كبار المسؤولين في البنك المركزي الأمريكي، وذلك بسبب التضخم، مما دفع سوق العقود الآجلة إلى تسعير كامل للخفض بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر 2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.