بوتين يُهدد أمريكا وأوروبا بالحرب النووية المُدمرة

يواجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضغوط كبيرة وعنيفة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعددًا من الدول الأوروبية خلال الفترة الحالية.

تهديدات بوتين لأمريكا وأوروبا

وجه بوتين تهديدات قوية لأمريكا والدول الأوروبية بشأن حرب نووية مقبلة في حال نشرت الولايات المتحدة صواريخ في ألمانيا أو أي مكان في أوروبا.

وأكد بوتين خلال كلمة بمدينة سان بطرسبورج، بأنه في حالة نفذت أمريكا الحطط التي تُفكر بها، فأنه سيعتبر ذلك تحرير للموقف الأحادي الذي تم الاتفاق عليه واعتماده في وقت سابق.

وشدد على أن نشر صواريخ أمريكية في ألمانيا، سيجعل هناك تهديدات واضحة ومباشرة بشأن القواعد والمنشآت الحيوية الروسية، مؤكدًا على أنه لو نُشرت هذه الصواريخ في ألمانيا فسيكون لدينا الحق في نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده تواصل تطوير القوات البحرية، كما تقوم بتزويدها بالصواريخ المتطورة “الفرط صوتية”.

الجدير بالذكر أن العاصمة الأمريكية واشنطن والألمانية برلين، أعلنا في بيان مشترك بدأ نشر أسلحة طويلة المدى بألمانيا في 2026، وذلك ضمن جهود التي تؤكد على التزامهما تجاه حلف شمال الأطلسي والدفاع عن أوروبا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.