الصحة السعودية تُعلن إيقاف الإصدار الورقي لشهادات تطعيمات الأطفال وتحويلها إلى إلكترونية

أعلنت وزارة الصحة عن إيقاف إصدار شهادات التطعيمات الورقية للأطفال، واستبدالها بشهادات إلكترونية، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتعزيز التحول الرقمي في الخدمات الصحية وتسهيل الوصول إلى المعلومات الصحية.

شهادات تطعيمات الأطفال الإلكترونية

يمكن الحصول على الشهادات الإلكترونية عبر حجز موعد من خلال التطبيق الخاص بوزارة الصحة في عيادة توثيق التطعيمات الموجودة في أقرب مركز صحي، كما يمكن توثيق التطعيمات ذاتيًّا من خلال تطبيق “صحتي”، كما شددت الوزارة على ضرورة سرعة تحويل شهادات التطعيمات الورقية إلى نظام إلكتروني لتفادي فقدانها حيث يُعتبر التوثيق الإلكتروني مهمًا؛ لأنه مرتبطًا بإتمام فحص اللياقة المدرسية مما يجعل من الضروري الاحتفاظ بسجلات دقيقة ومحدثة للتطعيمات.

كما تهدف الوزارة من خلال هذه الخطوة إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتعزيز النظام الصحي الرقمي مما يسهل على الأفراد استعراض الشهادات والرجوع إليها في أي وقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.