الأهلي ينتصر على المصري ويتصدر الدوري المصري الممتاز

حقق فريق الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره المصري بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد برج العرب، وتأتي هذه المباراة ضمن الجولة الثامنة عشرة المؤجلة من الدوري المصري الممتاز، ليصل الأهلي بهذا الانتصار إلى فوزه السادس عشر على التوالي في البطولة.

الأهلي يتصدر الدوري

بفضل هذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 69 نقطة، متصدراً الدوري لأول مرة منذ بداية الموسم، وتجمد رصيد المصري عند 52 نقطة ليحتل المركز الثالث، واستفاد الأهلي من تعادل منافسه بيراميدز مع الزمالك بنتيجة 1-1، ورغم تساوي الأهلي وبيراميدز بالنقاط، إلا أن الأهلي يتفوق في المواجهات المباشرة وعدد المباريات التي خاضها الفريقان.

أحداث المباراة

شهدت المباراة بداية هادئة مع محاولات متبادلة من الفريقين، وبرز المصري في البداية، حيث سدد صلاح محسن كرة خطيرة مرت أعلى العارضة، وحاول وسام أبو علي التسجيل في الدقيقة 29 دون نجاح.

في المقابل، سيطر الأهلي على اللعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث أهدر إمام عاشور فرصة ثمينة في الدقيقة 44 بعد تمريرة متقنة من حسين الشحات.

هدف الفوز الأهلي

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62، حين سجل وسام أبو علي رأسية رائعة بعد عرضية من رضا سليم، معلنًا تقدم الأهلي، واستمرت المحاولات من المصري، لكن الشناوي أنقذ مرماه من تسديدة ميدو جابر في الدقيقة 68، وقام الأهلي بإجراء تغييرات لتعزيز الأداء الدفاعي والهجومي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وحصوله على النقاط الثلاث.

تشكيل الأهلي

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، كريم فؤاد
  • الوسط: أكرم توفيق، كريم نيدفيد، إمام عاشور، رضا سليم، حسين الشحات
  • الهجوم: وسام أبو علي

البدلاء: مصطفى شوبير، عمر كمال، ياسر إبراهيم، محمود كهربا، بيرسي تاو، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، محمد عبد الله، أحمد عابدين.

تشكيل المصري

  • حراسة المرمى: محمود جاد
  • الدفاع: عمرو سعداوي، محمد دبش، عمرو موسى، سمير فكري
  • الوسط: محمود حمادة، معتز زدام، حسين فيصل
  • الهجوم: ميدو جابر، صلاح محسن، محمد الشامي

البدلاء: محمد شحاتة، حسن علي، فخر الدين بن يوسف، عبد الرحيم دغموم، إيزي إيميكا، يوسف الجوهري، حسام حسن، أحمد فؤاد، أحمد شرف.

التقى الأهلي والمصري في 126 مباراة بالدوري قبل هذه المباراة، حيث فاز الأهلي في 70 مباراة، والمصري في 20، وتعادل الفريقان في 36 مباراة، وسجل لاعبو الأهلي 180 هدفًا مقابل 92 هدفًا للمصري. يعد السيد الضيظوي هداف مباريات الفريقين برصيد 10 أهداف.

بهذا الانتصار، يواصل الأهلي تعزيز موقعه كأحد أبرز الأندية في الدوري المصري، فيما يتطلع المصري لتحسين نتائجه في المباريات القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.