خطاب بايدن الوداعي.. تهديد لبوتين ووعد بإنهاء حرب غزة (شاهد)

اللحظات القليلة الماضية، شهدت خطابًا وداعيًا للرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك من أجل الكشف عن عدة أمور قبل 6 شهور من رحيله عن منصبه.

وكان بايدن قد أعلن عدم خوض السباق الانتخابي للولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، حيث قام بدعم مساعدته كامالا هاريس لتكون منافسة لدونالد ترامب.

وأعتبر الكثيرين أن هذا الخطاب يعد وداعيًا وكشف حساب لما قام به جو بايدن خلال السنوات التي ترأس فيها الولايات المتحدة الأمريكية قبل 6 شهور من رحيله عن كرسي الرئاسة.

بايدن: سأجعل العالم يتحد ضد بوتين

تحدث بايدن في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: “أحدثكم اليوم من هذا المكتب المقدس، لقد أظهر لنا جورج واشنطن أن الرؤساء ليسوا ملوكًا، أنا أبجل هذا المكتب، لكنني أحب بلدي أكثر”.

وتابع: ” كان شرف حياتي، خدمتكم كرئيس، وأعتقد أن سجلي كرئيس، يستحق ولاية ثانية، لكن لا شيء يمكن أن يقف في طريق إنقاذ ديمقراطيتنا، وهذا يشمل الطموح الشخصي”.

وأضاف: “لقد قررت أن أفضل طريقة للمضي قدمًا هي نقل الشعلة إلى جيل جديد، هذه هي أفضل طريقة لتوحيد أمتنا”.

وأردف بايدن تصريحاته: “خلال الأشهر الستة المقبلة سأركز على القيام بعملي كرئيس، وهذا يعني أنني سأستمر في خفض التكاليف للعائلات التي تعمل بجد وتنمية اقتصادنا”.

ووجه تهديدًا صريحًا للرئيس الروسي بوتين، فقال: “سأواصل عملي لتقوية الناتو، وجعل العالم يتحد ضد بوتين، وأنهي الحرب في غزة وجعل السلام يعم بالشرق الأوسط”.

وأشار إلى أنه سيتعين على أمريكا أن تختار بين المضي قدماً أو التراجع، بين الأمل والكراهية، بين الوحدة والانقسام، بينما شدد على أنه خدم أأمريكا لمدة 50 عام، مؤكدًا على امتنانه للجميع.

وأوضح أنه لا يمكن لطفل يعاني من التأتأة في أي مكان آخر على وجه الأرض من بدايات متواضعة في سكرانتون، بنسلفانيا وكليمونت، ديلاوير، أن يجلس يومًا ما خلف هذا المكتب كرئيس للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه هنا.

وواصل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية: “الشيء العظيم في أمريكا موجود هنا، الملوك والديكتاتوريون لا يحكمون، الشعب يحكم. التاريخ بين أيديكم، القوة في يديكم، فكرة أمريكا تقع بين أيديكم”.

وأختتم بايدن تصريحاته: “تذكروا من نحن، نحن الولايات المتحدة الأمريكية، وليس هناك شيء خارج عن قدرتنا إذا فعلناه معًا. حفظكم الله جميعاً، وحفظ الله قواتنا”.

فيديو.. بايدن من البيت الأبيض


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.