“شركة الدرعية السعودية ” توقع عقدها الاضخم بـ 8 مليارات ريال لبناء 4 فنادق ومركز فروسية

أعلنت شركة الدرعية اليوم، توقيع عقد بناء أربعة فنادق فاخرة، والنادي الملكي للفروسية والبولو في وادي صفار بالدرعية، كونها جزءا من المخطط الرئيس للمنطقة بقيمة تبلغ 8 مليارات ريال، مع شركة أورباكون السعودية، وشركة البواني القابضة، وأشار إلى أن هذه الفنادق هي ضمن أكثر من 40 فندقا في مشروع الدرعية ومشروع وادي صفار تم التخطيط لإنشائها، متطلعا إلى تقديم تجارب فاخرة عالمية المستوى للزوار من جميع أنحاء المملكة والمنطقة والعالم.

صورة 1

شهد حفل توقيع العقد حضور كل من جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية، ورامز الخياط رئيس شركة أورباكون السعودية، وفخر الشواف الرئيس التنفيذي لشركة البواني، والذي أُقيم اليوم في الدرعية، ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء قريبا في المشروع والذي يعد مرحلة مهمة أخرى لمشروع الدرعية، حيث يأتي هذا العقد بعد الإعلان السابق في مطلع يوليو الجاري عن عقد آخر بقيمة 7.8 مليار ريال (2.07 مليار دولار) لبناء منطقة جديدة متعددة الاستخدامات شمال الدرعية.

صورة 2

ومن جهته، قال السيد رامز الخياط رئيس شركة أورباكون السعودية: “يُشرفنا حصولنا على هذا العقد، وفرصة تطوير هذه الفنادق الفاخرة والنادي الملكي للفروسية والبولو في وادي صفار ومتحمسون إلى بدء العمل في موقع وادي صفار وإنجاز هذا المشروع الذي سيكون له أثر عالمي”.

صورة 3

وقال السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية إن هذا المشروع خطوة رئيسة ومهمة في تسريع خططنا التطويرية لمنطقة وادي صفار في الدرعية، ويشمل المشروع أربعة فنادق عالمية فاخرة، هي: فندق أمان “Aman”، وفندق سيكس سينسيز Six Senses “، وفندق ذا تشيدي The Chedi”، وفندق فايينا Faena “، إضافة إلى النادي الملكي للفروسية والبولو ويسعدنا أن هذه الشركات هي من أبرز شركات البناء والتطوير، وستعمل هذه الشركات على الجزء الأساسي من المخطط الرئيس لوادي صفار”.

صورة 4

ويأتي هذا العقد بالنسبة لشركة الدرعية امتدادا لتطبيق استراتيجية الشراء الجديدة، حيث يعزز هذا النهج بيئة تعاونية بين الدرعية والمقاولين الرئيسين، والشركات الصغيرة والمتوسطة والمصنعين والموردين، مما يضمن تنفيذ المشروع بكفاءة وفعالية، وستكشف شركة الدرعية خلال الأشهر المقبلة عن مزيد من التفاصيل حول الفنادق والأصول التي سيتم تطويرها في منطقة وادي صفار ضمن هذا المشروع.

صورة 5

وأفاد إنزيريلو بأن مركز الفروسية سيكون مركزاً للتميز الإقليمي، يستند إلى التراث الغني والتاريخ العريق للحصان العربي وتقاليد الفروسية السعودية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.