ارتفاع الذهب وهبوط حاد للدولار بعد انسحاب بايدن من السباق الانتخابي

أتى قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية، مفاجئًا لقطاع كبير من الشعب الأمريكي، بالأمس الأحد الموافق الحادي والعشرون من يوليو الجاري.

وأدى ذلك إلى تأثر أسعار الأسواق العالمية للذهب والدولار، حيث ارتفع المعدن الأصفر بينما شهد الأخضر انخفاضًا حادًا.

تفاصيل ارتفاع الذهب وانخفاض الدولار الحاد في الأسواق العالمية

جاءت أسعار الذهب في الأسواق العالمية مرتفعة، وذلك مع بداية تعاملات اليوم الأثنين الموافق الثاني والعشرون من يوليو للعام الميلادي الجاري 2024، بينما تراجع الدولار الأمريكي على خلفية قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية لولاية جديدة.
وأصبح هناك فكر بضرورة الاتجاه لتخزين الذهب باعتباره ملاذ آمن في مواجهة الأوضاع الغامضة في العالم الآن.

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.2% إلى 2405.40 دولار للأوقية الواحدة “الأونصة”، بينما جاءت العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة بنسبة 0.3% إلى 2407.20 دولار.

وعلى صعيد أسعار الدولار، فقد شهدت تراجعًا، كرد فعل أول لما جاء في بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحابي، مما يجعل الطريق أسهل الآن لفوز منافسه دونالد ترامب، والذي أصبحت لديه شعبية كبيرة داخل أمريكا بعد النجاة من محاولة اغتيال خلال الأسبوعين الماضيين.

وأدى انخفاض الدولار لإنجذاب المشترين للمعدن من أصحاب العملات الأخرى، كما ارتفع الذهب إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، حيث سجل 2483.60 دولار خلال الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تشهد الفائدة الأمريكية خفضًا خلال هذا العام، حيث سادت حالة من الترقب داخل الأسواق العالمية بشأن خفض أسعار الفائدة بنسبة 97% خلال سبتمبر المقبل، وءلك حسب ما جاء في تقرير أداة “فيد ووتش”، التابعة لـ”سي.إم.إي”.

كما انخفضت أغلبية أسعار المعادن الأخرى، حيث هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 29.11 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3% إلى 959.99 دولار، في حين ارتفع البلاديوم 1.1% إلى 916.18 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.