ارتفاع النفط في الأسواق العالمية وتوقعات بخفض الفائدة بعد انسحاب بايدن 

الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن بالأمس الأحد انسحابه من السباق الانتخابي للولايات المتحدة، قبل أن يقوم بدعم مساعدته هآريس لتكون بدلًا منه.

وأدى انسحاب بايدن من سباق انتخابات أمريكا إلى تأثر واضح لأسعار عديد من العملات في الأسواق العالمية مع بداية تعاملات اليوم الأثنين الموافق الثاني والعشرون من يوليو للعام الميلادي الجاري 2024.

شهدت أسعار النفط والذهب العالمي ارتفاعًا مع بداية تعاملات اليوم الأثنين، بينما تراجع الدولار، حيث يواصل المستثمرون ترقبهم لمؤشرات دورة خفض الفائدة الأمريكية، والتي من المتوقع أن تكون خلال سبتمبر المقبل.

ارتفعت أسعار خام برنت 48 إلى 83.10 دولارًا للبرميل الواحد، حيث ارتفعت بقيمة 0.57% سنتًا، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 42 سنتًا أي بنسبة 0.52%، حيث وصل السعر الى 80.55 للبرميل الواحد.

ومن المقرر عقد البنك المركز الأمريكي اجتماعًا مع لجنة السوق المفتوحة خلال نهاية الشهر الجاري، من أحل مناقشة أسعار الفائدة، حيث يتوقع المستثمرون أن يكون هناك إبقاء على سعر الفائدة.

وكشفت تقارير صحفية أمريكية أن جو بايدن فشل في إدارة العديد من الملفات خلال تواجده برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، مما جعل هناك رغبة في التغيير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.