صندوق الاستثمارات العامة السعودي يكشف عن مفاجأة مدوية.. عاجل

كشف صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية عن مفاجأة قوية خلال اللحظات القليلة الماضية.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة عن إدراج أول صناديق للمؤشرات المتداولة السعودية في بورصتي شنزن وشنغهاي الصينيتين.

جاء ذلك وفقًا للرؤية التي وضعتها المملكة العربية السعودية، والتي ستصل إليها بلاد الحرمين الشريفين خلال العام 2030.

وعمل صندوق الاستثمارات العامة على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، باتخاذ آلية تسهم في تعزيز وتيرة جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، وتحفيز المستثمرين الدوليين بشكل عام، والآسيويين بشكل خاص على الاستثمار في السوق المالية السعودية.

في سياق متصل، أكد محافظ صندوق الاستثمارات بالمملكة العربية السعودية عن أن عمليات الإدراج تعد خطوة مهمة نحو تعزيز التواصل بين الأسواق المالية في السعودية والصين، وستسهم في إتاحة الفرصة للمستثمرين الآسيويين للوصول إلى السوق المالية السعودية والاطلاع على نموها المستدام والمدفوع بالتحول الاقتصادي في المملكة.

وأصبحت هناك حالة من الاهتمام لدي قيادات بلاد الحرمين الشريفين بشأن العمل على تقوية الاقتصاد السعودي خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الاكتشافات الكبيرة التي أعلنت عنها البلاد خلال الآونة الأخيرة بشأن حقول والغاز في عدة مناطق سعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.