أول تعليق رسمي للسعودية على تصريحات محكمة العدل الدولية بعدم شرعية الوجود الإسرائيلي في فلسطين

أصدرت محكمة العدل الدولية الإستشارية اليوم قراراً تاريخياً يُعد انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، الذي احتلت إسرائيل أرضه، وقالت المحكمة في بيانها وقراراتها الإستشارية أن وجود إسرائيل على الأراضي الفلسطينية غير قانوني، الأمر الذي رحبت به الشعوب والدول العربية والإسلامية.

بيان وزارة الخارجية السعودية

وبعد صدور قرار العدل الدولية، أصدرت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بياناً تُرحب فيه بالقرار الصادر، حيث يتعلق القرار بعدم قانونية إسرائيل على أرض فلسطين، وبالممارسات التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيل في جميع الأراضي الفلسطينية.

صورة 1

قد يهمك أيضاً:

صورة 2

كما أكدت المملكة في بيانها على ضرورة القيام بخطوات جادة وعملية وذات مصداقية من أجل التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، وذلك وفق المبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية، من أجل ضمان حقوق الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 مـ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.