أمطار غزيرة تضرب عسير وجازان والباحة وطقس شديد الحرارة بالمنطقة الشرقية

المملكة العربية السعودية تشهد تناقضًا فيما يخص كبيرًا فيما يخص حالات الطقس، حيث تشهد البلاد هطول أمطار غزيرة وكثيفة على عدة مناطق ببلاد الحرمين الشريفين بينما تأتي درجة حرارة مرتفعة في مناطق أخرى.

جاء ذلك خلال تقرير نشره مركز الأرصاد الوطني السعودي اليوم الخميس الموافق الثامن عشر من يوليو للعام الميلادي الجاري 2024.

تفاصيل طقس السعودية اليوم الخميس

كشف مركز الأرصاد الوطني بالمملكة العربية عن هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على جازان وعسير والباحة.

فيما أوضح أن هناك طقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وشدد على أن هناك رياح نشطة ستضرب الأجزاء الساحلية من المدينة المنورة، والطريق الواصل من مكة إلى جازان.

في نفس السياق، قررت المملكة العربية السعودية عدم العمل تحت أشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، وذلك خوفًا من تعرض العمال للإصابة بضربات الشمس في ظل وصول درجة الحرارة لمستويات عالية تصل ل 50 درجة مئوية.

جاء هذا القرار بناءًا على رؤية القيادات ببلاد الحرمين الشريفين من أجل التسهيل على العمالة، خاصة وأن هناك معاناة من التواجد في الأماكن التي تتواجد بها أشعة الشمس مباشرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.