السعودية تبحث عن كتابة التاريخ مع أمريكا في مجال الفضاء

نجحت المملكة العربية السعودية في توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن استكشاف الفضاء خلال السنوات المقبلة.

جاءت هذه الاتفاقية لتتوج مجهودات القيادات بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بما يقومون به خلال السنوات الماضية من تطوير في بلاد الحرمين الشريفين، بجانب أن هذه الاتفاقية ستساهم في تحقيق الرؤية المستقبلية المنتظرة 2030.

وأكدت وكالة الفضاء السعودية، أن الاتفاقية تمثل نقطة تحول في رحلة المملكة نحو بناء قطاع فضاء قوي ومزدهر، وتعكس التزام المملكة الراسخ بالتقدم والابتكار في مجال الفضاء، وسعيها المستمر لتعزيز مكانتها كونها شريكًا مهمًا على الساحة العالمية للاستكشاف الفضائي والاستكشاف العلمي.

فيما علق مدير وكالة الفضاء الأمريكية ‎”ناسا”، حيث قال: “زيارتي للسعودية في وقت سابق من هذا العام أظهرت لي الإمكانات الهائلة للتعاون بيننا”.

وأضاف: “هذه الاتفاقية الجديدة توضح كيف سنعمل ونستكشف معًا لصالح البشرية، وأنا متحمس لرؤية ما يمكننا تحقيقه معًا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.