إنشاء المختبر البيطري في السعودية بقيمة 175 مليون ريال.. عاجل

المملكة العربية السعودية تشهد حالة من التطور على جميع الأصعدة والمستويات خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويحرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على جعل بلاد الحرمين الشريفين في مقدمة الأمم خلال السنوات المقبلة، حيث يرغبون في الوصول لرؤيتهم المستقبلية المنتظرة 2030.

وشهدت اللحظات القليلة الماضية توقيع عقد مشروع إنشاء وتصميم المختبر البيطري الإقليمي المرجعي لتشخيص الأمراض، وتطوير وتوطين اللقاحات بالعاصمة السعودية الرياض، مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة، بتكلفة إجمالية تجاوزت (175) مليون ريال.

ومن المقرر أن يكون المختبر مرجعيًا إقليميًا لمنطقة الشرق الأوسط في مستويات العلامة الحيوية العالية.

ويهدف المختبر إلى الرصد والسيطرة على انتشار الأمراض الحيوانية، وإجراء الفحوصات المخبرية المتخصصة على معظم أنواع الأمراض، والكشف عن مسبباتها، وتحديد تسلسل قواعد حمضها النووي، بالإضافة إلى إجراء البحوث لتطوير لقاحات جديدة ذات خصوصية للمملكة من عترات ميكروبية محلية، وزيادة الإنتاج للقاحات المحلية المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.