محاولة اغتيال ترامب.. ماذا حدث؟

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق الرابع عشر من يوليو للعام الميلادي الجاري 2024، محاولة اغتيال المرشح على رئاسة الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب.

جاء ذلك وسط تجمع لأنصار ترامب، عندما كان يُلقي خطابًا حول أهدافه خلال جولته الانتخابية.

ماذا حدث لترامب؟.. محاولة اغتيال فاشلة

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن منفذ الهجوم يُدعى توماس ماثيو كروكس، بلغ من العمر 20 عامًا.

وأشارت التقارير إلى أن الرصاص التي وجهت نحو ترامب، أصابته في أذنه في محاولة اغتيال فاشلة.

وأوضحت أن توماس كان على سطح مبنى يبعد 125 متراً عن المنصة التي كان يخاطب عليها ترامب الجمهور.

وشددت التقارير الصحفية الأمريكية على أن منفذ محاولة الاغتيال الفاشلة كان جمهورياً، أي من حزب ترامب ذاته، ولكنه في الفترة الأخيرة تبرع للحزب الديمقراطي المنافس.

في سياق متصل، تبحث الشرطة الفيدرالية الأمريكية عن المتورطين في محالة اغتيال ترامب، خاصة وأن الأخير يدرس اتهام منافسه جو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية بدفع منفذ محالة الاغتيال الفاشلة، وذلك بعد فشله في إثبات جدارته خلال المناظرة الأولى بينهما، والتي شهدت تفوق كاسح لترامب على بايدن.

وكان قطاع كبير من الشعب الأمريكي قد طالب جو بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد الأداء الضعيف في مناظرته أمام دونالدو ترامب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    لا يجب ان ننسى مافعله ترامب ومواقفه المناوئة تجاه المسلمين والزنوج الامريكان ونصفق له،، مجرم ومجنون لكن الجانب الجيد من جنونه انه كان واضحاً في اعلان سياسة أمريكا باطماعها بسرقة نفط العرب وزرع الفتنة بينهم


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.