9 مليون دولار دعمًا للشعب اليمني من السعودية

تواصل المملكة العربية السعودية إنسانيتها تجاه العديد من الشعوب سواء العربية والأجنبية خلال الفترة الحالية.

وقامت بلاد الحرمين الشريفين بدعم الشعب اليمني بقيمة 9 مليون دولار أمريكي.

تفاصيل دعم السعودية للشعب اليمني

المملكة توقع مذكرة دعم مالي لدعم صندوق التمويل الإنساني في اليمن، ويشمل:

-مواجهة الأزمات والاحتياجات الإنسانية.

-تقديم المساعدات الملحة إلى الفئات الأكثر ضعفًا.

-دعم القطاعات الإغاثية.

-دعم الخدمات الحيوية.

-الحماية من الاعتداءات الجنسية.

-مساندة بناء المنظمات غير الحكومية بهدف تقليل اعتمادها على صندوق التمويل الإنساني

وكانت المملكة العربية السعودية قد ساهمت في العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية، حيث قامت بتقديم المساعدة لعدة شعوب سواء عربية أو أجنبية.

وقدمت السعودية ملايين الدولارات والمساعدات الغذائية للشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك خلال محنته الحالية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

ويواجه الفلسطينيين أزمات عديدة تخص معاناتهم الغذائية، حيث يفرض جيش الاحتلال حصار كامل على قطاع غزة ورفح منذ اندلاع الحرب بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكراً حكومة المملكة العربية السعودية على الدعم السخي لشعبها في اليمن الذي يعاني الويلات من الصراعات السياسيه التي طال أمدها ولن ينسى الشعب اليمني أبداً دعم المملكة العربية السعودية على عبر مراحل من الزمن وليس حديث الساعه وياحبذا لو أكمل سمو الامير ولي العهد الجميل والمعروف الذي لن ينساه أبداً الشعب اليمني في حللت قضية الملف اليمني من كل الجوانب كما ان الشعب اليمني لن بنسى مايقوم به سمو الامير في المساعدة على حل هذه القضيه وشكرا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.