إعصار بيريل.. مشاهد صادمة لحجم الدمار في ولاية تكساس الأمريكية

شهدت ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، دمارًا كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما ضرب إعصار “بيريل” عدة مناطق بها، مما جعل هناك خسائر على المستوى البشري والاقتصادي.

تفاصيل ما حدث في تكساس الأمريكية 

كشفت صحيفة “رويترز”، أن إعصار بيريل أدى إلى ترك ما يقرب من 2.5 مليون شخص بدون كهرباء في الولاية بسبب الإعصار بيرل.

وأشارت إلى أن بيريل تحول إلى إعصار من الدرجة الخامسة وهي اقوى فئة الأعاصير المدارية.

وأكدت أن هذا الإعصار اجتاح الداخل الأمريكي وتوغل داخل المنطقة اليابسة وتسبب في اغلاق موانيء نفطية، والغاء مئات الرحلات الجوية، كما تسبب طط في انقطاع الكهرباء عن مليوني مواطن أمريكي.

في سياق متصل، شددت أنباء صحفية أن ولاية تكساس الأمريكية بدأت في التعافي بعد أن ضربها من قبل إعصار بيريل لأجزاء كبيرة منها، مما أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص وترك الملايين بدون كهرباء.

 

 

 

 

 

 

وكان إعصار بيريل قد ضرب عدة مناطق في البحر الكاريبي وجامايكا بكوبا، مما أدى إلى أضرار جسيمة على المستوى الاقتصادي، حيث انهارت البنية التحتية للعديد من القرى وأيضًا تأثر الطرق والمواصلات والكهرباء بهذا الأمر.

وأصبحت هناك صعوبة في عدة مناطق بكوبا والبحر الكاريبي من أعادتها لما كانت عليه في السابق قبل الإعصار المُدمر، خاصة وأن هناك أضرار بالغة نتج عن بيريل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.