تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية بعد ضرب إعصار بيريل أمريكا

تشهد مناطق كثيرة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك حالة صعبة، وذلك بسبب إعصار بيريل، الذي تسبب في دمارًا كبيرًا.

وكان بيريل قد قام بتدمير عدة مناطق في كوبا والبحر الكاريبي، بعدما رصدت الأقمار الصناعية حجم الدمار الذي خلفه.

وتأثرت أسعار النفط في الأسواق العالمية بالإعصار القوي الذي شهدته هذه المناطق، حيث أدى إلى تراجع في الأسعار مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق التاسع مع يوليو لهذا العام 2024.

جاءت أسعار النفط في الأسواق العالمية متراجعة للغاية اليوم الثلاثاء، حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 79 سنتا أو 0.9 في المائة إلى 85.75 دولار للبرميل الواحد.

فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ل 83 سنتا أو واحدا في المائة إلى 82.33 دولار للبرميل الواحد.

وكان إعصار بيريل قد ضرب ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأثرت المدن هناك برياح عاتية وأمطار غزيرة بعد توغله نحو البر.

وقامت موانئ النفط بإغلاق مقراتها، إلى جانب إلغاء مئات من الرحلات وانقطاع الكهرباء عن ما يقرب من 2.7 مليون منزل وشركة.

يذكر أن مركز الأرصاد الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية قد أصدر عدة تحذيرات من خطورة الوضع في ظل استمرار إعصار بيريل القوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.