تكريماً للعلماء.. أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على منح جنسية المملكة لعدد من الباحثين والمبتكرين

تقديراً للعلم والعلماء، أصدر خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً بموافقته على منح جنسية المملكة العربية السعودية لعدد من الأطباء والعلماء والمبتكرين والباحثين والمتميزين وأصحاب الخبرات والكفاءات والتخصصات المختلفة.

كما احتوى الأمر الملكي على منح الجنسية للكفاءات التقنية والرياضية والثقافية والعلمية والطبية، وذلك لما فيه من النفع للوطن في شتى المجالات، ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى تعزيز البيئة الجاذبة للكفاءات واستثمارهم لما فيه مصلحة البلاد والعباد.

صورة 1

وجاء الأمر الملكي لاهتمام المملكة باستقطاب الكفاءات من أصحاب التخصصات النادرة، لتشكيل طفرة نوعية للإبتكار والتنمية الرياضية والثقافية والصحية والإقتصادية بالمملكة، كما سبق وصدر أمر ملكي مماثل في عام 2021، ومنح الملك سلمان بن عبد العزيز جنسية المملكة لعدد كبير من التميزين في العديد من المجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.