الذهب يواصل الارتفاع ويقترب من أعلى مستوياته والدولار ينخفض

أسعار الذهب العالمي تواصل الارتفاع مع نهاية تعاملات الأمس الأربعاء الموافق الثالث من يوليو الجاري لهذا العام 2024.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1%، حيث يقترب من أعلى مستوى له منذ أسبوعين ماضيين، وذلك مدفوع بزيادة الرهانات التي يعول عليها مجلس الاتحاد الفيدرالي الأمريكي، والذي يسعى لتخفيض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل.

وأوضحت الييانات الصادرة من الولايات المتحدة أن الفيدرالي الأمريكي يبحث عن زيادة أسعار الفائدة في سبتمبر، بعد فترة التباطؤ التي شهدتها أسواق العمل مؤخرًا.

الذهب يرتفع والدولار ينخفض في الأسواق العالمية

جاءت أسعار الذهب في المعاملات الفورية مرتفعة بنسبة 1.2% إلى 2357.06 دولار للأونصة الواحدة، بعدما شهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب ارتفاعًا بنسبة 1.5%، 2369.40 دولار للأونصة.

وارتفعت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأمريكية المقدمة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي، فيما شهدت قوائم المجلسين في منح البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعًا مقارنًة بما جاء في قوائم آخر عامين ماضيين.

في المقابل، شهد مؤشر نشاط قطاع الخدمات الأمريكي انخفاضًا لأدنى مستوى خلال 4 سنوات في يونيو مع تراجع حاد في الطلبيات، حيث يُشير ذلك إلى فقدان الاقتصاد الزخم بنهاية الربع الثاني من العام.

وعقب صدور البيانات الأمريكية، شهد الدولار إلى انخفاضًا في مستوى غير مسبوق خلال الأسبوعين الماضيين، حيث جعل ذلك الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى، كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.