عاجل.. مجلس الوزراء السعودي يوافق على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وافق مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، بعدما عُقد خلال الساعات القليلة الماضية برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح أنه سيستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.

فيما ستتحمل التأمينات راتب الأم المشتركة بفرع الأخطار المهنية لمدة 3 شهور عند الولادة نيابة عن صاحب العمل اعتباراً من أول شهر الولادة.

بينما الملتحقون الجدد بسوق العمل بعد تاريخ سريان نظام التأمينات الاجتماعية الجديد ممن ليس لديهم أي مدة اشتراك سابقة سيكون هم الوحيدون الذين ينطبق عليهم النظام الجديد.

ومن المقرر أن يكون المتقاعدون الحاليون والمستفيدون من أفراد عائلة المتقاعد المتوفى، والمستفيدون بسبب العجز غير مشمولين بتعديلات أنظمة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية ويستمرون على وضعهم الحالي.

كما أن كل من بلغت أعمارهم 50 سنة هجرية، أو لديهم مدد اشتراك 240 شهراً فأكثر غير مشمولين في أي تعديلات بنظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.