الاحتلال يواجه أزمة اكتظاظ السجون والشاباك يلغي أوامر اعتقالات ويفرج عن مدير مجمع الشفا

من بداية حرب الاحتلال على غزة، تم أسر الآلاف من أهالي غزة وسط القمع والإهانة دون ذنب أو اتهام واضح، وتتبادل الاتهامات اليوم بين وزير الأمن القومي “بن غفير” والمسئول عن السجون، وبين رئيس جهاز الشاباك حول مشكلة اكتظاظ السجون بأسرى غزة.

الاحتلال يواجه مشكلة اكتظاظ السجون

انتقد رئيس الشاباك الإسرائيلي سياسة بن غفير، وقال مسؤولون في الشاباك في القناة 13 الإسرائيلية، أن حل مشكلة اكتظاظ السجون تقع على عاتق وزير الأمن القومي، والذي انشغل بإطلاق التصريحات الكاذبة دون فعل شئ يصلح الأزمة في السجون، وكانت ضمن تصريحات بن غفير الحديثة عن الأسرى ضرورة إطلاق الرصاص عليهم، كما أكد رئيس الشاباك عزمه إلغاء أوامر اعتقالات إضافية لمن وصفهم بالمخربين، لعدم وجود أماكن في السجون، كما تم الإفراج عن بعض أسرى غزة من بينهم مدير مستشفى الشفاء الذي تم احتجازه منذ شهور.

بن غفير يهاجم الشاباك

اتهم بن غفير رئيس الشاباك بالقيام بالإفراج عن بعض المعتقلين دون علمه، وقال في حديث له للإذاعة الإسرائيلية، أن رئيس الشاباك قام بتهديده، وأفرج عن مدير الشفا دون العودة إلينا، وأن رئيس الشاباك والمستشارة القضائية يشكلون دولة داخل الدولة، كما طالب بن غفير ببقاء سجن “سدي تيمان” مفتوحا وعدم غلقه بسبب اكتظاظه، حيث أن اكتظاظه بالمساجين والمخربين أمر جيد، ولايكون سببا لعدم الاعتقال الجديد أو الإفراج عن البعض.

شهادة بعض من أفرج عنهم

طالب إحدى الأسرى المفرج عنهم هذا الإسبوع أهالي غزة المنكوبين بالدعاء للأسرى حيث أنهم يواجهون أسوأ أنواع المعاملة والإهانة والتنكيل، وذكر أنه كان معتقل في خيمة صغيرة بها ثلاثون معتقل، وقد انتشرت الأمراض الجلدية والأوبئة بينهم، وأنه لا يوجد طعام غير رغيف واحد من الخبز لكل أسير يوميا، لايقدم لهم غيره طوال اليوم.

الافراج عن مدير مستشفى الشفا

قال مدير مستشفى الشفا “د. محمد أبو سليمة” والذي تم اعتقاله منذ أكثر من 7 أشهر، أنه اعتقل ولم يوجه له أية اتهام طوال الفترة، وأكد أن هناك العديد من أسرى غزة من الأطباء وغيرهم استشهدوا أثناء التعذيب الشديد الذي تعرض له الجميع بشكل يومي، جاء هذا في الوقت الذي أثار خروج مدير مجمع الشفا الجدل في الشارع الإسرائيلي والمحطات التليفزيونية، وأطلقت الاتهامات المتبادلة على المستويات السياسية والأمنية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.