زلزال قوي يضرب عدة مناطق إندونيسية.. ترقب وقلق

يبدو أن الوضع في إندونيسيا ليس على ما يرام خلال الساعات الماضية، بعدما شهدت عدة مناطق زلزالًا بقوة 5.7 ريختر، مما يجعل هناك قلق من تعرض البلاد لضربات زلزالية متتالية.

ووقع الزلزال بإقليم مالوكو الإتدونيسي، حيث أكدت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، أن الزلوال وقع على بُعد 226 كيلو متر من جزر تانيمبار الواقعة في الإقليم، وعلى عمق 163 كيلو مترًا.

ولم تكشف أي تقارير إندونيسية عن وقوع خسائر سواء مادية أو بشرية، لكن تتابع وسائل الإعلام المختلفة الأمر.

وتوجه رجال الحماية المدنية لمكان وقوع الزلزال، حيث يبحثون عن إنقاذ العالقين ومحاولة المساهمة في تقليل الخسائر البشرية المتوقعة جراء هذا الزلزال.

في سياق متصل، يخشى الشعب الإندونيسي أن يكون هناك توابع لهذا الزلزال، والتي من الممكن أن تكون كارثية على الشعب الإندونيسي الذي يعاني غالبيته من تردي الأوضاع المعيشية.

ومن المتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة، أن تكشف الحكومة الإندونيسية في بيان رسمي تفاصيل هذا الزلزال، وذلك حتى لا يكون هناك غموضًا بشأن المعلومات وتضاربها بين المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.