الدولار يتراجع والنفط يرتفع واستقرار للذهب في الأسواق العالمية

يبدو أن سعر الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية تراجع مع منتصف الأسبوع الجاري وبداية شهر يوليو، بينما يواصل النفط الارتفاع واستقرار نسبي للذهب في الأسواق العالمية.

وشهدت التعاملات ارتفاع أسعار النفط الخام، بعد دعم التوقعات بالعجز في المعروض مقابل الاستهلاك الكبير في الانتاج خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى التخفيضات التي جاءت من أوبك بلس خلال الربع الثالث.

بينما أدت الاتجاهات الاقتصادية المعاكسة وزيادة انتاج النفط خارج مجموعة أوبك بلس لنقص المكاسب التي كانت متوقعة.

في المقابل، شهدت أسعار العملة بالنسبة لليورو ارتفاعًا بعد نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية، وتراجع الدولار الأمريكي، بينما استقرا أسعار الذهب، والتي جاءت مدعومة بعد تراجع التضخم في أمريكا.

وأصبحت هناك صعود في العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.56% إلى 84.48 دولار للبرميل الواح.
، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا أو 0.6% إلى 82.03 دولار للبرميل.

فيما شهد الخامان ارتفاعًا نسبة6% في شهر يونيو الماضي، حيث استقر سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد الامدادات من قبل مجموعة “أوبك بلس” التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاءها معظم تخفيضاتها الكبيرة لإنتاج النفط حتى نهاية عام 2025.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.