احذر من معاودة الإتصال على واتساب بالأرقام المجهولة التي تحمل مفاتيح ثلاث دول

قامت العديد من المنظمات المعنية بحماية المستهلك بتحذير مستخدمي الهواتف الذكية وتطبيق واتساب، من القيام بعملية إعادة الإتصال بالأرقام المجهولة، وخاصة الأرقام التي تأتي من دول بعينها، حيث يقوم المحتالون بإجراء اتصال خاطف وسريع ببعض المستخدمين، مما يدفع البعض لإعادة الإتصال عبر الواتساب بنفس الرقم الذي قام بالإتصال، وهذا فخ من المحتالين.

تحذير لمستخدمي واتساب من الأرقام المجهولة

ويقوم المحتالون باللجوء لعملية الإتصال الخاطف والسريع، لجعل المستخدم الضحية يعاود الإتصال على رقم المتصل، ومن هنا تحدث عملية الخداع والإحتيال، التي يقوم بها القراصنة، وأكد مركز نصيحة حماية المستهلك في إحدى الولايات الألمانية، أن مثل هذه العمليات الإحتيالية انتشرت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، وتستهدف هذه العملية كافة مستخدمي واتس أب من جميع أنحاء العالم.

الأرقام المحظور معاودة الإتصال بها

وأغلب الإتصالات الإحتيالية التي تأتي من أرقام مجهولة عبر واتساب، تأتي من دول الهند ومفتاحها “091”، وكذلك إيران ومفتاحها “098”، والمكسيك ومفتاحها “052”، لذلك احذر من أي اتصال مجهول يبدأ بالأرقام المذكورة.

وأضاف المركز الألماني لحماية المستهلك، أنه لا يجب على المستخدم معاودة الإتصال بأي رقم دولي مجهول تحت أي ظرف من الظروف، وفي حال تلقيك مكالمة فائتة مجهولة عبر الواتساب فاحذر منها وقم بحظرها وإياك ومعاودة الإتصال بها، فربما تكون هذه المكالمة جزء من عملية احتيال معقدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.