جوجل تُضيف اللغة الأمازيغية إلى خيارات الترجمة الخاصة بها

في خطوة مهمة نحو تعزيز تواجد اللغة الأمازيغية على المستوى العالمي، فقد أعلنت شركة جوجل إضافة اللغة الأمازيغية إلى قائمة خيارات الترجمة الخاصة بها.

 

ويشير البحث عبر محرك الترجمة في جوجل إلى أن مستخدمي هذه الخاصية الآن يمكنهم ترجمة نصوصهم بحروف تيفناغ (الحروف الخاصة بكتابة الأمازيغية) إلى ومن اللغة الأمازيغية بكل اللغات الأخرى المتاحة.

وهذه الخطوة تلقت ترحيبًا حارًا من قبل نشطاء اللغة الأمازيغية، الذين رأوا فيها دعمًا كبيرًا لحظور واسع للغة الأمازيغية على المستوى العالمي وتسهيلًا للتواصل بها بشكل فعال.

وقد أضافت جوجل 110 لغة جديدة إلى قائمة خيارات الترجمة، مما يمثل توسعًا هائلًا وغير مسبوق في إمكانيات الترجمة لديها.

وتهدف شركة جوجل من خلال هذه المبادرة إلى إزالة الحواجز اللغوية وتسهيل التواصل والفهم بين الأفراد من خلفيات ثقافية ولغوية متنوعة، مما يعزز التفاهم والتواصل العالمي بشكل أفضل وأوسع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.