بايدن يؤكد استمراره في السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية

أكد الرئيس جو بايدن عزمه على مواصلة خوض السباق الرئاسي رغم أدائه السيئ في المناظرة الأخيرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

 

وقال بايدن أمام تجمع لأنصاره في ولاية كارولاينا الشمالية إنه لم يعد قادراً على السير بسهولة والتكلم بطلاقة كما كان يفعل في السابق، ولا يناظر بشكل جيد، لكنه يعلم كيفية قول الحقيقة للأميركيين، وشدد على تمسكه بترشحه للمنصب الرئاسي وقدرته على تأدية مهامه في ولاية رئاسية ثانية.

وقد أكدت تصريحات بايدن بأنه لن يتراجع عن معركته الرئاسية بعد مناظرة كارثية ضد ترامب استغلها منافسه الجمهوري. 

وقد علق رئيس مجلس النواب مايك جونسون، وهو جمهوري، قائلاً بأن المشكلة ليست فقط في السباق الرئاسي بل هي الآن في البيت الأبيض.

 

المناظرة الأولى بين جو بايدن ودونالد ترامب

 

وأضاف جونسون: “ليست هذه مشكلة الحزب الديمقراطي فقط بل للبلاد، نحن أمام مشكلة جدية لأن لدينا رئيس، بحسب كل ما نراه، لا يستطيع القيام بعمله.”

وفي هذا الوقت فقد ارتفعت أصوات في صفوف الناخبين الديمقراطيين تنتقد أداء بايدن بشدة خلال المناظرة، وبدأ نقاش حول ضرورة انسحابه من السباق الرئاسي.

 

من الماظرة الرئاسية بين بايدن وترامب

 

ومن جانبها فقد دعت صحيفة نيويورك تايمز، الرئيس جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، بعد أدائه المتراجع في المناظرة الأخيرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب، حيث وصف بايدن ترامب بأنه يشكل خطراً حقيقياً على الديمقراطية في أمريكا.

وقد أوضحت الصحيفة أن بايدن كان بحاجة إلى إقناع الرأي العام الأمريكي بأنه لا يزال على مستوى تولي المنصب الرئاسي لفترة ثانية، إلا أنه لم يظهر بنفس القوة التي كان عليها قبل أربع سنوات، وواجه صعوبات في التعامل مع استفزازات ترامب.

 

 

ومن ناحية أخرى فقد أشار تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال إلى وجود حالة من الاضطراب بين الديمقراطيين نتيجة المناظرة بين الرئيس بايدن وترامب. 

وأكد التقرير أن المناظرة أثارت قلقاً بين حلفاء بايدن، مما دفع بعض المشرعين والمانحين الأثرياء إلى التفكير فيما إذا كان يجب أن يظل بايدن مرشحاً للحزب الديمقراطي أم لا، بسبب المخاوف المتعلقة بعمره.

وقد كشف موقع “أكسيوس” الإخباري، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة “مورنينغ كونسالت”، بأن حوالي 60% من الناخبين الديمقراطيين يرون ضرورة استبدال الرئيس بايدن كمرشح للحزب الديمقراطي بعد أدائه المتراجع في المناظرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترمب، بينما يرى 21% من الناخبين الديمقراطيين عدم الحاجة لاستبدال بايدن.

 

 

وقد أعلنت حملة المرشح الديمقراطي بايدن بأن الرئيس الأمريكي كان يعاني من نزلة برد وألم في الحلق خلال المناظرة مع ترمب، وأكد المتحدث باسم الحملة الانتخابية أنه لا توجد أي مناقشات بشأن انسحاب بايدن من الانتخابات، وأنه يعتزم المشاركة في المناظرة الثانية ضد ترمب المقررة في سبتمبر.

في الوقت نفسه فقد استبعد الرئيس الأمريكي السابق ترمب، خلال تجمع انتخابي في ولاية فرجينيا، انسحاب منافسه الديمقراطي من السباق الرئاسي رغم أدائه المهزوز في المناظرة والقلق الذي أثاره داخل الحزب الديمقراطي.

 

ترامب

 

 

وقد أعاد الرئيس الأميركي جو بايدن، تأكيد عزمه على الفوز في الانتخابات أمام تجمع لأنصاره في ولاية كارولينا الشمالية، يوم الجمعة، عقب أول مناظرة مع منافسه دونالد ترامب، يوم الخميس. 

وقال بايدن: “عندما تسقط، يمكنك النهوض مرة أخرى”، مشددًا على تصميمه على الفوز في الانتخابات.

وقد اعترف بايدن بتعثره أمام ترامب، وأوضح أن أداءه في المناظرات لم يعد كما كان في السابق، لكنه واثق من الفوز بالأصوات ويعرف جيدًا واجبات وظيفته كرئيس.

وقال بايدن: “لم أعد أسير بسهولة كما كنت أفعل سابقًا، ولم أعد أتكلم بطلاقة كما كنت أفعل، ولم أعد أناظر بنفس الجودة السابقة، لكنني أعلم كيفية قول الحقيقة”.

 

 

وأضاف: “أعلم الصواب من الخطأ، أعلم كيفية القيام بهذه المهمة، أعلم كيفية إنجاز الأمور، وأعلم كما يعلم ملايين الأميركيين، أنك عندما تسقط، فإنك تنهض مجددًا”.

وقد اتهم بايدن ترامب “برفض الإجابة ثلاث مرات عن قبوله لنتائج الانتخابات المقبلة”، وأوضح أن “ترامب كذب بشأن دعمه لقدامى المحاربين”، مشيرًا إلى تعمد ترامب الكذب والمراوغة خلال المناظرة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا لكم انتم تسبتون انه لم يعد هناك حرية التعبير عن الحق


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.