بالفيديو: ترامب يدعو إلى إطلاق سراح معتقلي أحداث الكونجرس بعد حكم المحكمة العليا

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في تجمع جماهيري مساء الجمعة بأن الأشخاص الذين جرى اعتقالهم فيما يتعلق بهجوم السادس من يناير 2021 على مبنى الكونجرس الأمريكي يجب إطلاق سراحهم فوراً.

 

وقد استند ترامب في ذلك إلى الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا لصالح أحد الأشخاص بعد أن طعن في الاتهام الموجه ضده بعرقلة سير العدالة، وهو الاتهام الذي يواجهه أيضاً ترامب.

وقال ترامب خلال التجمع الجماهيري: “أطلقوا سراح رهائن السادس من يناير الآن، يجب إطلاق سراحهم الآن لما مروا به” وذلك وسط هتاف من الحشد، وأضاف: “إنهم ينتظرون هذا القرار منذ وقت طويل”.

وقد قضت المحكمة بأغلبية ستة مقابل ثلاثة بإلغاء قرار محكمة أدنى سمح بتوجيه تهمة عرقلة الإجراءات الرسمية ضد المدعى عليه جوزيف فيشر، وهو ضابط شرطة سابق. 

وترتبط هذه التهمة بتصديق الكونجرس على فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات عام 2020، والذي سعى مثيرو الشغب إلى عرقلته، وقد وجهت المحكمة العليا الآن المحكمة الابتدائية بإعادة النظر في القضية مرة أخرى.

 

 

ويعتبر الحكم دفعة محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يواجه اتهامين يتعلقان بعرقلة سير العدالة ضمن لائحة اتهام جنائية مكونة من أربع تهم في قضية رفعها المستشار الخاص جاك سميث العام الماضي، وقد دفع ترامب ببراءته في هذه القضية.

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة العليا يوم الاثنين حكمها بشأن مطالبة ترامب بالحصانة الرئاسية من الملاحقة القضائية في قضية التخريب الانتخابي التي رفعها المستشار الخاص جاك سميث. 

ومن المقرر أن يكون يوم الاثنين هو اليوم الأخير من الفترة الحالية لعمل المحكمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.