اشتباكات ضارية من المسافة صفر داخل “عش الدبابير” وطائرات الاحتلال تنقل الجرحى

للمرة الثالثة يدخل العدو “عش الدبابير”، ويتلقى ضربات موجعة من المقاومة الفلسطينية، والطائرات الإسرائيلية تقوم بنقل الجرحى من جنود الاحتلال، وفصائل المقاومة تعلن حدوث اشتباكات من المسافة صفر بينها وبين الجيش الإسرائيلي في الشجاعية.

اشتباكات داخل عش الدبابير

تستمر المواجهات الآن ومنذ أمس في حي الشجاعية، الذي تسميه قوات الاحتلال عش الدبابير وتعتقد وجود الرهائن وقيادات حركة حماس داخل الحي شرق غزة، وتستخدم القسام المزيد من الكمائن والألغام لضرب المدرعات الآلية والدبابات والجنود، وبالأمس قام جيش الاحتلال بقصف جوي لحي الشجاعية وإحداث دمار شديد، وتسبب في نزوح مفاجئ من المواطنين، حيث أنه لم يتم إنذار السكان، وأشارت الأنباء إلى أن جيش الاحتلال يتكبد خسائر وينقل الجرحى من الجنود بالطائرات، بينما أعلنت كتائب القسام خوضها مواجهة مباشرة من المسافة صفر في حي الشجاعية.

عودة المفاوضات الأسبوع القادم

ويدعي الإعلام الإسرائيلي اقترابه من القضاء على المقاومة الفلسطينية، وأنه قضى تقريبا على قدرات حماس العسكرية، بينما تصرح المؤسسة العسكرية في إسرائيل بأن القضاء على حماس بشكل كامل مازال بعيد، والمقاومة مازالت تنتفض وتكبل العدو الخسائر، وقد أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم مقتل 4 جنود وإصابة 5 جنود على الأقل، ويبدو أن حدث أمني كبير يحدث اليوم في حي الشجاعية، بينما يدور الحديث على أن المفاوضات ستعود للاستكمال الأسبوع القادم، فهل تؤثر اشتباكات الشجاعية على سير التفاوض.

الإجهاز على قوة صهيونية في نفخ مفخخ

يعتقد بعض المحللون أن اقتحام الاحتلال حي الشجاعية سيقوده إلى المزيد من الخسائر، وها هي سرايا القدس الزراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تستدرج قوة صهيونية داخل نفق مفخخ وتوقع الجنود بين قتيل وجريح، فهل سينجح جيش الاحتلال في اقتحام الشجاعية، وهل تنجح عمليات المقاومة المؤلمة في اجبار جيش الاحتلال على الانسحاب؟.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.