أمريكا وروسيا يُحذران مواطنيهم من تصاعد الأوضاع في لبنان

تتصاعد وتيرة الأوضاع في لبنان خلال الفترة الأخيرة، بعد التصعيد الخطير بين جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم وحزب الله اللبناني.

وكانت هولندا قد طالبت مواطنيها بضرورة الرحيل الفوري من الأراضي اللبنانية، بعد المعلومات الاستخباراتية التي حصلت عليها بشأن الأوضاع الصعبة هناك واحتمالية نشوب حرب مقبلة.

وطالبت عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بضرورة ترك مواطنيهم لبنان والعودة للأراضي بلدانهم، بعد التوتر بين حزب الله وجيش الاحتلال الصهيوني.

وكشفت تقارير صحفية أمريكية أن هناك قلق لدي البيت الأبيض من تصاعد وتيرة الأوضاع في لبنان، خاصة وأن الجيش الإسرائيلي يبحث عن عملية شاملة في الأراضي اللبنانية.

وأوضحت أن توسيعة نطاق الصراع سيضر بمنطقة الشرق الأوسط، بعد المأساة الحقيقية التي تعيشها غزة ورفح خلال الفترة الحالية ومعاناة الملايين من الفلسطينيين.

وعلق ألكساندر شالينبرج، وزير خارجية النمسا، على الأوضاع في لبنان، حيث كتب عبر منصة “إكس”، حيث قال: “لقدتحدث مع ميقاتي بشأن الوضع على طول الخط الأزرق، واتفقا على أن أي تصعيد إضافي للأعمال العدائية سيكون له عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها”.

وشدد على ضرورة ضمان سلامة جنود حفظ السلام التابعين لقوة حفظ السلام المؤقتة في لبنان “يونيفيل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.