طقس السعودية.. أتربة ورياح نشطة وأمطار تضرب عدة مناطق بالمملكة

توقع المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية بأن يكون طقس اليوم الخميس مختلفًا، حيث حذر المواطنين في بلاد الحرمين الشريفين من اختلاف الأجواء في عدة مناطق سعودية.

تفاصيل طقس السعودية اليوم الخميس 

توقع المركز السعودي أن تكون هناك أتربة مثارة على عدة محافظات منها الحناكية والمهد ووادي الفرع بالمدينة المنورة، حيث ستشهد رياح نشطة وتدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية.

وأوضح أن الطقس السيء التي تشهده هذه المناطق بالمدينة المنورة سيبدأ من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءًا.

بينما تنبأ مركز الأرصاد السعودي بأن تكون حالة الطقس في مناطق جازان وعسير مختلفة، حيث ستكون هناك فرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة.

بينما سيستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية، ويبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

حركة الرياح على البحر الأحمر

وعلى صعيد حركة الرياح في البحر الأحمر، فأنها ستكون غربية شمالية غربية بسرعة 15/35 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما ستكون جنوبية غربية لشمالية غربية بسرعة 20/40 كيلو متر في الساعة الواحدة والتي تصل ل 50 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي مع تكون سحب رعدية ممطرة.

فيما سيكون ارتفاع من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر لمترين والتي متوقع أن تصل لأعلى من مترين ونصف على الجزء الجنوبي.
ومن المتوقع أن تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج، والتي تصل لمائجة مع تكون سجب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي.

وأخيرًا، حركة الرياح على الخليج العربي فأنها ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20 إلى 40 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي، و10/ 30 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.