تعليق الرحلات في مطار كوري جنوبي بسبب بالونات كوريا الشمالية

أعلن مسؤولون كوريون جنوبيون يوم الأربعاء، بأن الرحلات الجوية المحلية والدولية في مطار إنتشون الدولي قد تم تعليقها أو تأجيلها لمدة نحو 3 ساعات بسبب حملة “بالونات القمامة” من كوريا الشمالية.

 

وقد أطلقت كوريا الشمالية ليلة الثلاثاء، حوالي 250 بالونًا كبيرًا محملًا بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية، في عملية هي السادسة من نوعها ضد الجنوب منذ أواخر مايو.

وقد جاءت هذه العملية لليوم الثاني على التوالي، حيث تم إرسال دفعة أخرى من مئات البالونات إلى المناطق الحدودية لكوريا الشمالية ليلة الاثنين أيضًا، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

 

تعطلت الحركة في مطار إنتشيون الدولي بسبب بالونات القمامة

 

ومنذ أواخر الشهر الماضي، يُقدر بأن بيونغ يانغ أطلقت أكثر من 2000 بالون قمامة، في خطوة للتعامل بالمثل ضد المنشورات الدعائية المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.

 

نوهت كوريا الشمالية إلى أنها سترسل المزيد من بالونات القمامة

 

وقد قالت الشركة المشغلة لمطار إنتشون الدولي أنه بسبب البالونات الكبيرة الكورية الشمالية، فقد تم تعليق أو تأجيل عمليات الإقلاع والهبوط للرحلات المحلية والدولية في المطار من الساعة 1:46 صباحًا حتى الساعة 4:44 صباحًا اليوم الأربعاء.

وقد أعلنت السلطات بأنها اتخذت قرارًا بهذا الشأن بسبب مخاوف من وقوع حوادث تتعلق بالسلامة، حيث يمكن أن تمتص محركات الطائرات البالونات.

وقد أُعيدت جميع الرحلات إلى جدولها الطبيعي اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا.

 

 

وقد أفادت هيئة الأركان المشتركة في سول في وقت سابق من الثلاثاء بأن كوريا الشمالية أطلقت نحو 350 بالونًا محملاً بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية منذ ليلة الاثنين، وسقط حوالي 100 منها في العاصمة سول وفي الجزء الشمالي من إقليم غيونغغي.

وكانت معظم البالونات تحتوي على قصاصات ورقية ونفايات، وقد أظهرت تحاليل البالونات التي تم انتشالها أنها لا تحتوي على مواد سامة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.