سدايا تجهّز البنية التقنية لمنافذ السعودية بهدف تسهيل إجراءات دخول المعتمرين

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا بإجراء التسهيلات اللازمة لدخول المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية وذلك مع بدء إعلان استقبال المعتمرين، كما شاركت وزارة الداخلية والجهات الحكومية في تسهيل كافة الخدمات وأبرزها المنافذ الجوية والبحرية والبرية من مختلف دول العالم، ومن ضمن التسهيلات تم تفعيل نظام تسريع نقل بياناتك المسافرين من أجل تيسير إجراءات دخول المعتمرين إلى الأماكن المقدسة، وسيشارك هذا النظام في تحسين تجربة والعمل على تقليل الوقت اللازم لدخولهم المملكة.

وتتواجد الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في منافذ المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والشرقية، والجوف، وتبوك، ونجران، والحدود الشمالية، وميناء جدة الإسلامي، وتم تزويدها بدوائر الاتصالات الأساسية والاحتياطية ويعمل عليها عدد من الكفاءات الوطنية في الهيئة المتخصصة في مجالات الأجهزة التقنية والحاسب.

وقدمت سدايا دعمًا تقنيًا وفنيًا متواصلًا على مدار ساعات اليوم، كما نفذت الصيانة الوقائية اللازمة لغرف البيانات ومحطات العمل وأجهزة الشبكة، بالإضافة إلى تفعيل نظام المسافرين الذي يشارك في زيادة سرعة نقل بيانات المعتمرين، مما يؤدي إلى تسهيل إجراءات دخولهم.

بالإضافة إلى توفير الدعم التقني والفني المستمر، قامت الهيئة بتركيب وتهيئة محطات لالتقاط وتسجيل السمات الحيوية في كافة منافذ المملكة، كما أعدت الهيئة حقائب متنقلة مزودة بأجهزة تسجيل السمات الحيوية لتيسير عملية دخول المعتمرين وللحفاظ على استمرارية العمل دون انقطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.